الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*في 3 اجتماعات مهمة لرئيس الوزراء..خدمات كاملة ل 139 قرية في 3 محافظات الباز يهدي محلب مشروعا لزراعة 750 ألف فدان

المصدر: جريدة الجمهورية 28/9/2014

كتب اسامة علي:

تابع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء في اجتماع بحضور د. فاروق العقدة. ووزراء التنمية المحلية. والصحة. والتموين والتضامن الاجتماعي والتخطيط والتعليم والاسكان والكهرباء والتعاون الدولي جهود تطوير وتنمية عدد من القري الاكثر احتياجا من خلال تجديد البنية التحتية فيها وتزويدها بالخدمات.

اشار وزير التنمية المحلية الي انه تم عمل حصر 1151 قرية واختيار 139 قرية منها كمرحلة أولي للتطوير في محافظات اسيوط وسوهاج وقنا.

عرض وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع المعايير التي تم علي اساسها اختيار القري الاكثر احتياجا ومن بينها مدي توافر الخدمات واجمالي نصيب كل قطاع والمشروعات المطلوب تنفيذها.

اكد محلب خلال الاجتماع ضرورة توحيد رؤي التطوير بين الوزارات والجهات المختلفة.

 واهمية وجود برنامج زمني محدد لذلك. مشددا علي سرعة الانتهاء من المشروعات التي بدأت بالفعل في تلك القري بحيث يشعر المواطن بما تم انجازه مع اتاحة خدمات وفرص تشغيل في تلك القري.

كما وجه رئيس الوزراء بضرورة مراعاة ان تكون تنمية القرية بصورة شاملة تضم كافة اوجه الخدمات. وذلك حتي نصل الي وجود قرية مصرية متطورة في الدلتا والصعيد علي ان يتناسب برنامج التطوير مع طبيعة القرية المصرية والبعد الاجتماعي فيها. وشدد علي أهمية ايجاد حلول غير تقليدية لتخفيض تكلفة المشروعات الخدمية. وذلك مع الترحيب بمساهمات المجتمع المدني في جهود التطوير.

طلب المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء الاستعانة بخبرات د. فاروق الباز في مشروع "المثلث الذهبي" "سفاجا القصير قنا" أحد المشروعات القومية الكبري التي تتبناها الحكومة حاليا. لتنمية المنطقة.. جاء ذلك خلال استقبال د. محلب للدكتور الباز امس.

اجري رئيس الوزراء اتصالا بوزير الصناعة الذي يتولي ملف المشروع وحدد خلاله لقاء اليوم مع الدكتور فاروق الباز. مشيرا الي ان مشاركة هذا العالم المصري الكبير بالمشروع يمثل اضافة كبيرة. وثقة لجميع المستثمرين الذين سيضخون استثماراتهم بالمشروع.

من جانبه اكد الباز انه اشرف مؤخرا علي رسالة دكتوراه لباحث مصري عن "المثلث الذهبي" وكيفية استغلال موارد هذه المنطقة. مشيرا الي انه علي استعداد لتقديم جميع خبراته في كل ما يخدم المصلحة العامة.

عرض الباز علي رئيس الوزراء تبني مشروع قومي جديد لزراعة نحو 750 الف فدان حيث اثبتت الدراسات الجيولوجية ان هناك منطقة في الصعيد مستوية تماما. ومغطاه بتربة صالحة للزراعة. ومشبعة بالمياه وبالفعل تثبت الدراسات ان المياه الجوفية علي بعد 50م.

كلف رئيس الوزراء عرض استراتيجية مصر 2030 علي د. فاروق الباز مشيرا الي انه يأمل في ان يتم عرض هذه الاستراتيجية علي طلاب المدارس حتي يعرف ابناؤنا مستقبل وطنهم ويدركوا خطط الحكومة المستقبلية واستراتيجياتها ويطمئنوا علي ان هذا الوطن حباه الله بموارد لم يتم اكتشافها بعد.

كما استقبل محلب محافظي شمال وجنوب سيناء بحضور وزير التنمية المحلية  لمتابعة الجهود المبذولة في مجال التنمية الشاملة والوقوف علي ما يتم تنفيذه بخصوص البنية التحتية والخدمات والمشروعات السياحية والاستثمارية بالمحافظتين.

تناول اللقاء اهم المشروعات التي يجري تنفيذها وخطط التنمية قصيرة وطويلة الاجل الخاصة بالمنطقة في المجالات المختلفة كالصحة والاسكان والتربية والتعليم والزراعة  والصناعة والسياحة. والاستثمار والمرافق.

وجه رئيس الوزراء بضرورة الاسراع في الانتهاء من المشروعات الجاري تنفيذها التي تلبي مطالب واحتياجات المواطن السيناوي هذا بالاضافة الي سرعة حل المعوقات التي تواجه المستثمرين والعمل علي جذب المزيد من الاستثمارات لاقامة مشروعات جديدة في المنطقة مما سيسهم في توفير فرص عمل للشباب فضلا عن انه تم التوجيه بالبدء في تنفيذ المناطق الصناعية التي تمت الموافقة علي اقامتها مؤخرا كمنطقة ابوزنيمة.

صرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء بأنه تم التوجيه خلال اللقاء بسرعة تنفيذ القرار الصادر عن مجلس الوزراء بخصوص تقنين اوضاع الاراضي المقام عليها عقارات "سكن فقط" بمحافظة شمال سيناء وذلك مراعاة لظروف واوضاع المحافظة من حيث طبيعتها واتساع رقعة اراضيها وطرق البناء والنظام الاجتماعي والاسري للمجتمع السيناوي. بما يضمن توفير مساكن جديدة لهم بمدن المحافظة الاخري. وخاصة مدينة العريش.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع